مندوبًا عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني رعى نائب الرئيس لشؤون الإعتماد وضمان الجودة الأستاذ الدكتور هيثم الشبلي بحضور عدد من عمداء الكليات ومدراء الوحدات والدوائر وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة المحاضرة التي نظمها مركز تكنولوجيا التعلم والتعليم لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة بعنوان قياس مخرجات التعلم والمواءمة بين البرامج الأكاديمية والمسافات الأكاديمية.
وقال الأستاذ الدكتور هيثم الشبلي أن من إستراتيجيات جامعة البلقاء التطبيقية تجويد العملية الأكاديمية في الجامعة مشيرًا إلى أن هناك العديد من الإنجازات التي حققتها الجامعة وفي كافة المجالات .
كما بين الدكتور الشبلي أن العملية التعليمية لها أهداف وينبغي قياسها بين فترة وأخرى مبينًا أن قياس مخرجات التعلم المستهدفة المساق والبرنامج الأكاديمي شيء في غاية الأهمية لأن من شأنه تحقيق أعلى درجات التنافسية مع الجامعات الأخرى .
وحاضر في المحاضرة عضو هيئة التدريس في كلية الأميرة رحمة الجامعية الأستاذ الدكتور مظهر عطيات حيث تحدث العطيات عن قياس مخرجات التعلم المستهدفة المساق والبرنامج الأكاديمي مشددًا على أهمية كتابة مخرجات التعلم في البرنامج .
كما بين الدكتور العطيات أنه يتم بناء القياس اعتمادًا على المخرجات لافتًا إلى أن التقويم يعد واحدًا من العناصر الرئيسية في العملية التعليمية مشيرًا إلى أن التقويم نوعين التقويم البنائي والتقويم الختامي.
كما عرض العطيات مجالات مخرجات التعلم وهي المعرفة والمهارات والكفايات استنادًا للإطار الوطني للمؤهلات .
كما تحدث العطيات عن مستويات مخرجات التعلم وهي مخرجات التعلم المساقية ومخرجات التعلم المستهدفة البرنامج ومخرجات التعلم المستهدفة للكلية ومخرجات التعلم المستهدفة للجامعة.
وفي ختام المحاضرة التي حضرتها مديرة مركز تكنولوجيا التعلم والتعليم الدكتورة أسماء وريكات دار نقاش بين الأستاذ الدكتور العطيات والحضور تضمنت أسئلة وإستفسارات حول قياس مخرجات التعلم أجاب عنها العطيات بكل وضوح وتفصيل.