أنشئت دائرة المشتريات، منذ تأسيس الجامعة في عام 1997، لتأخذ على عاتقها مسؤولية شراء اللوازم والخدمات الاستشارية، وتنفيذ الأشغال والخدمات الفنية التي تفوق قيمتها الإجمالية خمسة آلاف دينار، وذلك لحاجة الجامعة والكليات التابعة لها عن طريق الإعلان في الصحف المحلية الرسمية من خلال لجان الشراء المشكلة بموجب نظام المشتريات الحكومية رقم (8) لسنة 2022 وتعديلاته، المعمول به في الجامعة.
تقوم الدائرة تحت إشراف مدير الدائرة ومساعد المدير بالمهام المناطة بها من خلال:
- قسم الدراسات والمواصفات الفنية: يقوم بتجهيز وتبويب الإعلانات والمواصفات والشروط المعتمدة للعطاءات المنوي طرحها والإشراف على عمل اللجان الفنية المشكلة لدراسة العروض الواردة للعطاءات فنياً ومالياً ومتابعة استفساراتهم الفنية.
- قسم اللجان: · يقوم هذا القسم وتحت إشراف مدير الدائرة بالتحضير للجلسات وإعداد جداول الأعمال ومحاضر الجلسات وتنفيذ قرارات لجان الشراء في كتب رسمية
- قسم المتابعة المالية والسجلات: يتولى مسؤولية بيع نسخ العطاءات المطروحة في الصحف المحلية واستلام العروض المقدمة من الشركات المشاركة وإيداعها في صندوق العطاءات الخاص بذلك، وإعداد الكشوفات اللازمة (بيع، استلام، فتح مظاريف)، بالإضافة لاستلام كفالات تأمين الدخول للعطاءات وحفظها ومتابعة تمديدها عند الحاجة، وتجهيز الملفات المالية لإرساله إلى وحدة الشؤون المالية.
- قسم الإحالات: يختص هذا القسم بتنفيذ قرارات لجان الشراء الخاصة بإحالة العطاءات المطروحة، حيث يتم ترجمة قرارات اللجنة وإخراجها إلى حيز التنفيذ من خلال تجهيز عقود إحالة رسمية، وقانونية وفق نظام المشتريات الحكومية المعمول به في الجامعة، وتستكمل في القسم إجراءات التبليغ الرسمي بالإحالة.
- قسم الأرشفة والملفات: يقوم هذا القسم بأرشفة جميع ملفات العطاءات بكافة محتوياتها وتزويد الأقسام الأخرى بأي معلومات تخص ملفات العطاءات وحفظ الملفات والعروض لكافة العطاءات وحفظ البريد الخاص بكل عطاء في الملف الخاص به وتجهيز التقارير الإحصائية العامة والفرعية الخاصة بالعطاءات عند الطلب.
- قسم التدقيق: يقوم هذا القسم بتدقيق كافة الأعمال المنفذة من قبل أقسام الدائرة المختلفة بحيث تكون كامل المعلومات الصادرة عن اعمال الاقسام صحيحة فنياً ومالياُ وقانونياً، وحسب الأنظمة والقوانين المعمول بها في الجامعة.
- الديوان: يتولى مهمة استلام وتسليم وتوزيع البريد الوارد والصادر وأرشفته على نظام الحوسبة، وإعداد الكتب الصادرة عن الدائرة.
- قسم البيانات والمعلومات: يقوم هذا القسم بالإشراف على الأنظمة المحوسبة وأتمتة المعلومات والعمل كضابط إرتباط مع مركز الحاسوب بما يخص أعمال الدائرة، بالإضافة إلى متابعة نافذة الشكاوي والإستفسارات الواردة للدائرة عبر الموقع الإلكتروني للجامعة.
العمل على نظام الشراء الإلكتروني الأردني (JONEPS) والتنسيق مع كل من دائرة المشتريات الحكومية ودائرة العطاءات الحكومية بخصوص العطاءات ذات الإستخدام المشترك.
|
|
|
|
|
تحت الضوء
In the Spotlight
|
|
|
|
|
|
|
|
|
الأحداث القادمة والؤتمرات
|
| القبول والتسجيل الامتحان النصفي (Mid Term) لجميع المراحل الدراسية14-04-2024 27-04-2024 :: 00:00 - 00:00 | الامتحان النصفي (Mid Term) لجميع المراحل الدراسية |
| | القبول والتسجيل يوم العمال العالمي01-05-2024 :: 00:00 - 00:00 | يوم العمال العالمي |
| | القبول والتسجيل اخر موعد لانسحاب من مادة او اكثر او من جميع المواد لجميع المراحل الدراسية16-05-2024 :: 00:00 - 00:00 | اخر موعد لانسحاب من مادة او اكثر او من جميع المواد لجميع المراحل الدراسية |
| | القبول والتسجيل فترة التسجيل لمواد الفصل الدراسي الصيفي 2024/2023 لجميع المراحل الدراسية19-05-2024 23-05-2024 :: 00:00 - 00:00 | فترة التسجيل لمواد الفصل الدراسي الصيفي 2024/2023 لجميع المراحل الدراسية |
| | القبول والتسجيل اخر موعد لتسجيل ساعات رسالة الماجستير (لاول مرة بعد اقرار المشروع وتعيين مشرف)23-05-2024 :: 00:00 - 00:00 | اخر موعد لتسجيل ساعات رسالة الماجستير (لاول مرة بعد اقرار المشروع وتعيين مشرف) |
|
|
|
|
|
|
|
|